القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات الوحش هوندا سيفيك 2022 التصميم الجديد العصري

هوندا سيفيك 2022 عودة الوحش إلى الساحة Honda civic

هوندا سيفيك 2022 الجديدة السيارة الوحش
 سيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة

 من منا لا يعرف سيارة هوندا سيفيك الشهيرة التي احدث جضة كبيرة في الأعوام الاخيرة، وخاصة عند توهج شعار الشركة بسياراتها الجديد سيفيك 2022، التي ظهرت بتصميم أكثر نضجا وتطورا ومواكبا للعصر والمستقبل، اضافة إلى الميزات الجديدة التي وفرتها الشركة فالسيارة جنبا إلى جنب مع تصميم المقصورة الراقي، بما في ذلك المحرك التوربيني سعة 1.5 لتر، ستكون سيارة سيفيك 2022 سيارة خرافية بمعنى الكلمة، وذلك من خلال التحديثات الجديدة التي مست كل من شاشة المعلومات والترفيه، الاتصال بالهاتف الذكي الاسلكي، ميزات مساعدة السائق المحسنة، كل هذه الأمور الجديدة تضيف لنا متسابقا قويا فالساحة، يقف وجها لوجه مع تويوتا كورولا و هيونداي إلنترا.


نبذة عن تاريخ شركة هوندا 

هوندا هي شركة يابانية تختص في صناعة السيارات والدراجات النارية، مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو اليابانية كما تعتبر أول شركة منتجة للمحركات فالعالم، كانت بداية تصنيع السيارات في شركة هوندا فالستينات حيث قامت بصنع أولى شاحناتها وسياراتها، التي لقت شهرة كبيرة فالسوق الأمريكية، حيث حظت سيارة سيفيك عام 1976 بشعبية كبيرة وبيعت ملاين النسخ منها، كما أصبحت سيارة أكورد السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية في تلك الحقبة. 

واجهت شركة هوندا بعض العقبات خاصة في التسعينات حينما شهدت الولايات المتحدة الأمريكية غزو شامل للسوق من قبل المنتجين اليابانين، أدى ذلك الولايات المتحدة إلى اتخاذ قرار الحملة المضادة لإستعادة السوق المحلية، أثر ذلك سلبا على شركة هوندا وحولها إلى شركة لصناعة السيارات الرياضية ذات الاستعمال النفعي، مما أدى إلى اهمال الطرازين أكورد وسيفيك وتراجع مبيعات الشركة. 

في الأعوام الاخيرة قامت الشركة بإعادة هيكلة جذرية واعادة تصنيع الطرازين سيفيك و أكورد بحلة جديدة للعودة للمنافسة في السوق العالمية. 

التصميم الخارجي لسيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة
التصميم الخارجي لسيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2022

1.المحرك وناقل الحركة 

تم اعادة تصميم سيارة هوندا سيفيك من الصفر، فقد قررت الشركة بوضع محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 158 حصان، كما أن هذا المحرك بإستطاعته الوصول إلى مستوايات اذا كان توربيني ذو سعة 1.5 لتر فقد يصل إلى قوة 180 حصان، يغذي كلا المحركين العجلات الأمامية فلقد صممت سيفيك بنظام الدفع الأمامي، ولقد إستبعت هوندا فكرة الدفع الخلفي والدفع الرباعي تماما، كما أنه تم حذف ناقل الحركة اليدوية المعهود فالطرازات السابقة للسيارة، وتم الابقاء فقط على ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، استطاعت سيارة هوندا ذات المحرك التوربيني سعة 1.5 لتر، الوصول إلى سرعة 60 ميل فالساعة في ظرف 7.5 ثانية. أي استطاعت الوصول في 7.5 ثانية إلى سرعة تصل إلى 96 كيلو متر فالساعة، تعتبر هذه النتائج المتحصل عليها ابطأ قليلا من الطرازات السابقة لسيارة سيفيك. ركزت شركة هوندا على التصميم الرشيق والتوحيه التواصلي والقيادة المتوازنة لسيارة سيفيك 2022، مما جعل السيارة اكثر متعة وقوة و التحكم فيها أمر سلسل للغاية. 

أما بالنسبة لاستهلاك الوقود فالعالم الحقيقي، تقول وكالة حماية البيئة ان النسخة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من سيفيك 2022 الجديدة هي طراز EX متوسط المدى، حيث حقق طراز EX من سيارة سيفيك مسافة تبلغ 33 ميل لكل غالون في المدينة، و42 ميل لكل غالون في الطريق السريع، أي إستطاع هذا الطراز تحقيق مسافة 52.8 كيلومتر لكل 3.5 لتر في المدينة، ومسافة 67.2 كيلومتر لكل 3.5 لتر في الطريق السريع. تعتبر مسافة رائعة جدا واكبر بكثير من منافستها سيارة هيونداي إلنترا 2022، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الخاص بوكالة حماية البيئة لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيفيك EPA. 


2.التصميم الداخلي للسيارة 

ظهر التصميم الداخلي لسيفيك 2022 أكثر اناقة من الطرازات السابقة، حيث تم اخفاء فتحات التهوية بذكاء والتي تبدو كأنها أقراص عسل، مع تصميم شبكي غاية فالروعة والعصرية، كما يتميز كونسول السيارة بتصميم مختلف وصندوق شحن أكبر واعمق، وصندوق آخر جنب ناقل الحركة للإحتفاظ بالهواتف النقالة أو الوجبات الخفيفة وحتى المفاتيح، تقول هوندا أن مساحة الركاب فالسيارة هي نفسها تقريبا نفس المساحة في طراز سيفيك 2021. 

التصميم الداخلي  لسيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة
التصميم الداخلي  لسيارة هوندا سيفيك 2022 الجديدة

3. نظام المعلومات والترفيه 

تم تزويد سيفيك 2022 بشاشة عرض معلومات مقاس 7.0 بوصة، مع توفر وحدة اختيارية مقاس 9.0 بوصة، وشاشة ترفيه بقياس 10.2 بوصة، تدعم السيارة كل من Apple car play ونظام Android auto، بالاضافة إلى نقطة الإتصال اللاسلكية Wi-Fi، كما توجد فالباقة الإختيارية نظام ملاحة داخل لوحة العدادات ونظام استريو Bose ولوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية. 

مقصورة هوندا سيفيك  2022 الجديدة التصميم العصري
التصميم العصري لسيارة سيفيك 2022

4.نظام السلامة ومساعدة السائق 

حسب معهد التأمين للسلامة عبى الطرق السريعة IIHS و الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA، فإن سيارة سيفيك 2022 تتمتع بميزات سلامة وانظمة مساعدة السائق رائعة، ومنافسة للشركات الأخرى خاصة الباقة الاختيارية، أما ميزات السلامة الأساسية فتشمل: 

★نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ. 

★تحذير قياسي عند مغادرة المسار مع مساعدة السائق في الحفاظ على مساره. 

★مثبت السرعة التكييفي. 


5.الضمان والصيانة 

تعتبر حزمة الضمان التي تقدمها هوندا متوسطة نوعا ما مقارنة بالحزمة التي تقدمها هيونداي، حيث تأتي سيارة هوندا ب: 

★ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36 ألف ميل أي مايقارب 57.6 كيلومتر. 

★ضمان يغطي مجموعة نقل الحركة لمدة خمس سنوات أو 60 ألف ميل مايقارب 96 ألف كيلو متر. 

★لا توجد صيانة مجانية مجدولة. 


6.أسعار طرازات سيارة هوندا سيفيك 2022 

★الإسم LX sedan السعر 22,715 دولار أمريكي مايقارب 85 ألف ريال سعودي. 

★الإسم LX Hatchback السعر 23,000 دولار مايقارب 86 ألف ريال سعودي. 

★الإسم Sport sedan السعر 24,115 دولار مايقارب 90 ألف ريال سعودي. 

★الإسم sport Hatchback السعر 25,000 دولار مايقارب 94 ألف ريال سعودي. 

★الإسم EX Sedan السعر 25,715 دولار مايقارب 96 ألف ريال سعودي. 

★الإسم EX-L Hatchback السعر 27,000 دولار مايقارب 101 ألف ريال سعودي. 

★الإسم Touring sedan السعر 29,315 مايقارب 110 ألف ريال سعودي. 

★الإسم Sport Touring Hatchback السعر 30,000 دولار مايقارب 112 ألف ريال سعودي. 



لاتنسو متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، دمتم في رعاية الله وحفظه. 

تعليقات

التنقل السريع